Custom Search

الخميس، 25 أبريل 2013

التربية: زيادة عدد المقبولين من الذكور ضمن تعيينات 2013

التربية: زيادة عدد المقبولين من الذكور ضمن تعيينات 2013


كشفت وزارة التربية عن سعيها لزيادة عدد المقبولين من الذكور ضمن تعيينات 2013، بهدف تحقيق التوازن للمعينين بين الجنسين، مؤكدة ان نسبة الاناث تبلغ الثلثين مقابل الثلث للذكور.
وقال الوكيل الفني في الوزارة علي الابراهيمي في تصريح لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان الوزارة لم تتدخل بوضع فقرة خاصة ضمن تقسيم التعيينات حسب الذكور والاناث من المتقدمين للعام الجاري، مشيرا الى ان 30 الف درجة وظيفية سيتم تقسيمها بحسب حاجة كل مديرية وعلى وفق مدارس البنين والبنات فيها.
وكشف عن ان السلك التربوي يعاني من فيض كبير بأعداد التدريسيات والمعلمات مقارنة بأعداد الذكور، موضحا ان مدارس البنين تحتاج لتدريسيين من ذكور اكثر من الاناث، مؤكدا حرص الوزارة على مراعاة هذا الموضوع ضمن تعيينات العام الجاري، كاشفا عن ان نسبة الاناث في السلك التربوي تبلغ الثلثين.وبين الابراهيمي ان نسبة المعلمات الاناث في المدارس الابتدائية في مدارس المحافظات بلغت 68 بالمئة، مقارنة بـ 32 بالمئة فقط للذكور، لافتا الى ان المرحلة الثانوية تعاني ايضا من المشكلة ذاتها وبنسبة بلغت 62 بالمئة للمدرسات من الاناث مقارنة بـ 38 بالمئة للتدريسيين الذكور. واضاف ان مديرية تربية الكرخ الثانية تضم 19 الف تدريسي ومعلم، منهم خمسة الاف فقط من الذكور، علاوة على ما تضمه مديرية تربية البصرة من تصاعد نسب الاناث فيها بنسبة 85 بالمئة مقابل 15 بالمئة فقط للذكور.

http://www.alsabaah.iq/ArticleShow.aspx?ID=45291

0 comments :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

اخي الزائر هناك الاف الزوار في كل ساعه سنعمل على الرد على التعليقات حسب الاقدميه كما ان المواضيع منقوله من المواقع الرئيسيه وتحتوي على روابط هذه المواقع

شكرا لكم وتمنياتنى بالتوفيق
اداره الموقع

Blogger Widgets