Custom Search

الخميس، 22 أغسطس 2013

الأسبوع المقبل توزيع الأراضي السكنية بين المستحقين

الأسبوع المقبل توزيع الأراضي السكنية بين المستحقين
دعا رئيس الوزراء نوري المالكي المواطنين الى الصبر والتحمل لحين نجاح عملية "ثأر الشهداء"، مقدما اعتذاره عن كثرة ازدحامات السير والتأخير في بعض الحواجز الأمنية.وفيما اعلن رئيس الوزراء توزيع الوجبة الاولى من الاراضي السكنية بين مستحقيها الاسبوع المقبل، اكد ان الحكومة تخوض عملية البناء ووضع الموازنات لادارة الدولة وبنائها.
يأتي ذلك في وقت يبدأ فيه زيارة الى الهند اليوم الخميس لبحث افاق التعاون المشترك بين البلدين.
رئيس الوزراء قال في كلمته الاسبوعية امس الاربعاء: ان "مجلس الوزراء يعكف حاليا على وضع ميزانية العام 2014 مستفيدا من تجاربنا في الموازنات السابقة"، مبينا ان الموازنة ستركز على دعم خطة الاعمار والبناء والخدمات اولا، وثانيا مواجهة الفارق الكبير او الفوارق الكبيرة في الرواتب بين العاملين في اجهزة الدولة". 
واضاف ان "مجلس الوزراء يتجه نحو توزيع الاراضي السكنية بين مستحقيها من الفقراء او الذين اضطروا الى السكن العشوائي، وسيشهد الاسبوع المقبل بداية عملية توزيع الاراضي السكنية بين مستحقيها، وهو التزام قطعناه على انفسنا بان نوفر لكل عراقي وحدة سكنية".
وبشأن ملف مكافحة الارهاب، قال رئيس الوزراء: "اننا نواجه بشكل مستمر ويومي الارهاب الذي يريد ان يعطل عملية بناء الدولة، ويعطل عملية توفير الخدمات".
وقدم المالكي في كلمته "باسم الاجهزة الامنية جميعا الاعتذار لكل المواطنين الذين يتحملون مضايقات او ازدحامات السير او تأخيرات في بعض الحواجز، مناشدا المواطنين الصبر والتحمل لانها بالنتيجة قضية مشتركة بين المواطن ورجل الامن وكلنا نبحث عن حياة آمنة هادئة مستقرة".
وكانت عمليات "ثأر الشهداء" قد حققت انجازات كبيرة، رغم قصر عمرها، اذ تم اعتقال المئات من الارهابيين، فيما تمكنت القوات الأمنية من احباط العشرات من العمليات الاجرامية.
الى ذلك، يبدأ رئيس الوزراء اليوم الخميس زيارة رسمية الى جمهورية الهند بناء على دعوة رسمية من مانموهان سينغ رئيس وزراء جمهورية الهند تستغرق اربعة ايام .
ويجري المالكي مباحثات مع رئيس جمهورية الهند ورئيس الحكومة لتطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية وقضايا الامن ومكافحة الارهاب والنفط والطاقة والزراعة والتجارة والصحة والموارد المائية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات ، الى جانب التعاون في مجال بناء المساكن واطئة الكلفة ، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، كما يلتقي عددا آخر من المسؤولين ورجال الاعمال واصحاب الشركات.وكان رئيس الوزراء قد استقبل في مكتبه الرسمي امس زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض والوفد المرافق له.
واكد رئيس الوزراء سعي العراق لبناء علاقات صداقة واحترام ومصالح مشتركة مع جميع دول العالم لاسيما الدول المجاورة، داعيا الى إصلاح صورة العلاقات الثنائية بين البلدين.

http://www.alsabaah.iq/ArticleShow.aspx?ID=52519

0 comments :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

اخي الزائر هناك الاف الزوار في كل ساعه سنعمل على الرد على التعليقات حسب الاقدميه كما ان المواضيع منقوله من المواقع الرئيسيه وتحتوي على روابط هذه المواقع

شكرا لكم وتمنياتنى بالتوفيق
اداره الموقع

Blogger Widgets